القنــــــــطرة شـــــــــرق

منتدى يحتوى الكثير من المعلومات عن مدينة القنطرة شرق سيناء والتى تم تحريرها فى حرب أكتوبر 1973 فى اليوم الثامن من الشهر ومعلومات أخرى مفيده
 
الرئيسيةالرئيسية  IndexIndex  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 رطبي بشرتك ونعّمي شعرك ....بموزتين يوميا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Butterfly
Admin
Admin


عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 05/07/2009

مُساهمةموضوع: رطبي بشرتك ونعّمي شعرك ....بموزتين يوميا   الخميس مايو 06, 2010 10:22 pm





الموز من الفواكه التي تحتوي على قيمة غذائية عالية لأنه سهل الهضم وله طعم لذيذ يفضله الكثير من الناس.
وتشير بعض المراجع العلمية إلى أن ثمرة الموز الواحدة تعادل رغيفين من الخبز.

وتحتوي ثماره على نسبة من الفتيامينات والفوسفور والكالسيوم والحديد والصوديوم والكبريت والماغنيسيوم وكلها مركبات مفيدة للجسم من الناحية الصحية.

وتوضح الدكتورة رابحة أباظة خبيرة التغذية ان فوائد الموز الطبية لاتقف عند كونه مقوي عام للجسم بل إنّ تناول موزتان يوميا يحافظ على نعومة البشرة وخاصة للسيدات حيث يمنحهن بشرة ناعمة جذابة.

ويمكن استخدامه كماسك للبشرة وذلك بهرس ثمرة موز مع قليل من ماء الورد إليه ويترك على البشرة لمدة من ثلث إلى نصف ساعة وقتها ستحصلين على بشرة ناعمة وصافية، بالإضافة إلى أنه يقوي وينّعم الشعر.

وتضيف الدكتورة رابحة انّ من بين الفوائد الكبيرة للموز انه يستخدم كعلاج لكثير من الأمراض مثل قرحة المعدة حيث إنه يكوّن طبقة على المعدة تحميها من المواد الحمضية التى تصيبها بالقرحة، كما ان تناول الموز مع البرتقال أو الليمون يساعد على تثبيت الكالسيوم في الجسم لذا فهو يقاوم الإصابة بهشاشة العظام.

ويعتبر الموز من أغذية الوقاية حيث أنه يقوي مناعة الجسم ويساعده في مهاجمة الأمراض نظراً لإحتواءه علي نسبة من المواد الكربوهيدراتية والسكريات الطبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز- التي تكسب الجسم مزيدا من الطاقة، ولهذا تستخدمه بعض دول أفريقيا في عمل الخبز.

كما أنّ هناك دراسة أثبتت أن تناول الموز يؤدّى إلي زيادة التحصيل العلمي وتحفيز القدرات الدماغية، ويقال انه كان يسمى طعام الفلاسفة إذ ان حكماء الهند كانوا يتخذون منه طعاما رئيسيا، ويذكر أيضاً أن الموز يساعد فى علاج فقر الدمّ لإحتواءه على عنصر الحديد.

ويستخدم الموز كعلاج للإمساك لإنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف ويساعد علي خفض درجة حرارة الجسم.

وله ايضاً تأثير كبير على الحالة النفسية حيث أنه يخفف من الإجهاد والشعور بالاكتئاب كما أنه يحافظ على الجسم من البدانة ويساعد في الإقلاع عن التدخين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رطبي بشرتك ونعّمي شعرك ....بموزتين يوميا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القنــــــــطرة شـــــــــرق :: حواء والجمال :: حواء-
انتقل الى: